منتدى طريق الانمي
يــــا ضيفـــنا
لو زرتنا
نحن الضيــــــــــــوف
وانت رب المنزل
^^ اهلا وسهلا بكم ان اعجبكم هذا المنتدى فنرجو التسجيل ومشاركتنا ^^



خطواتك لتحقيق النجاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خطواتك لتحقيق النجاح

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة ديسمبر 19, 2014 4:03 pm

10 خطوات مهمة لتحقيق النجاح
استخدم هذه الأفكار لتحقيق أهدافك :
1- ابدأ بداية بسيطة : نفذ أفكارك ولكن بطريقة معقولة , بأن تبدأ مثلا برأس مال قليل ليكون تجربة للموضوع , فلها احتمالية النجاح أو الفشل , وبالتالي لن تخسر الكثير من الجهد ولا المال , وتعتبرها درسا لتتعلم منه في المرات القادمة .

2- سجل أهدافك : حدد أهدافك الأولى وتتبع تقدمها يوميا , حاول أن تفكر وأن تتبادل الأفكار بقراءة الكتب و المجلات و الصحف مما يساعد على تحفيز تفكيرك

3- ركز على العادات اليومية : عندما تركز النظر على شيء أو عادة معينة تقوم بها دائما و لا تستغني عنها , حاول أن تفعل ذلك أيضا مع أهدافك التي تود تحقيقها , فكلما زاد التركيز زادت النجاح .

4- ركز النظر على أهدافك : تحتاج الأهداف عناية و انتباه دائم و إعادة النظر و التفكير العميق على أمل بأن تتحقق جميعها , لذلك حاول أن تحيط نفسك بعديد من التذكيرات لتنجز أكبر قدر ممكن منها .

5- أن تكون أهدافك متناسقة : لا تستهن بأهدافك مهما كانت صغيرة , فعلى الرغم من صغرها لكنها بحاجة إلى طاقة كبيرة وتفكير عميق أكثر مما تتصور كي تنفذ بالصورة الصحيحة .

6- لا تتوقف أبدا عن التعلم : يمكنك التعلم دائما من جميع أساليب الحياة , ساعد نفسك دائما على التعلم كي تحقق الأفضل .

7- أخرج من الإنعزال : اسمح لنفسك بتلقي المساعدة من الآخرين , و أن تحصل على الدعم و المعلومات و التشجيع من ذوي الخبرة , تقبل التشجيع و المشورة .

8- تقبل الإنتكاسات : تقبل الخطأ و حاول أن تعتبره أمرا إيجابيا لإعطائك فرصة للتعديل .

9- كن واثقا من خطتك : كن واثقا بأنك بالمثابرة ستصل إلى ما تريد من أهداف و ستحققها مهما تعرضت لعقبات أو أخطاء .

10- استمتع : استمتع بالعمل و التفكير و اعتبر نفسك في مغامرة تحاول أن تكسبها , وستحصل على نتائج أفضل .
ملخص
الكثير من الافراد يطمحون لتحقيق النجاح ، لكن النجاح يحتاج الى العديد من الامور من اهداف واصرار وصبر وافكار ، فإليكم بعض الافكار والتي قد تساهم لتحقيق النجاح ، فعلى الفرد الذي يسعى الى تحقيق اهدافه ان يبدأ بداية بسيطة ، حتى لا يخسر الانسان الكثير ويتعرض الى الاحباط ، وعلى الفرد ايضاً تسجيل وتدوين اهدافه الذي يسعى للوصول اليها وذلك ليعلم الشخص الى اي هو ذاهب في اعماله ويعلم بأنه هل هو على المسار الصحيح ، المحاولة بأن يجعل العمل في تحقيق الهدف مثل العادات اليومية وذلك ليسعى دائماً لتحقيقه دون ملل ، وايضاً يجب على الفرد ان تكون اهدافه متناسقة وعدم الاستهانة بأي هدف مهما كان حجمه او تأثيره ، ويجب على الفرد ايضاً ان لا يتوقف عن التعلم لأنه مع تقدم الزمن تظهر امور جديدة وبالتعلم يمكن مواكبتها والسير عليها واستخدامها ، كما ان اهم عنصر لتحقيق النجاح هو الاستمتاع بالعمل ، فحين الاستمتاع بالعمل يكون الانجاز والعمل اجدر ، والتوفيق بالنهاية بيد الله عز وجل لكن على الانسان ان يسعى لتحقيق مراد الله له .
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 94
نقاط : 6108
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/09/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://animesooon.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى